Qui sommes nous?

Bizerta Blog est un blog collectif animé par les membres des clubs de journalisme citoyen de la maison des jeunes de Bizerte. On s'engage pour une information libre, indépendente, et citoyenne.

25 février 2012

مظاهرة ضد الاعلام

انتظمت يوم الجمعة 24 فيفري 2012 مسيرة شعبية ضد الاعلام التونسي انطلقت بعد صلاة الجمعة من امام جامع الفتح بقلب تونس العاصمة و توجهت الي مقر التلفزة التونسية.
و تهدف هذه المسيرة الحاشدة التي شارك فيها عدد هام من مختلف مكونات المجتمع المدني و التي دعا اليها شباب على صفحات الفايس بوك الي تغيير المناهج التحريرية و تنقية الخطاب الاعلامي بمختلف و سائله.
و ترى العديد من الاطراف ان حزب حركة النهضة كان وراء هذه الدعوة للمظاهرة مع العلم ان هذه المسيرة ليست الاولى من نوعها فلقد سبقتها عدة تحركات سابقة ندّدت بالخطاب الاعلامي و بعجزه عن الحياد و مجارات تطلعات الثورة التونسية.
المسيرة انحرفت عن مسارها حيث لاحظنا هيمنة الشّعارات السّلفيّة الدّاعية الى تطبيق الشّريعة و المندّدة بالعلمانيّة و هو ما يخالف الشّعارات الأصلية للمسيرة.

نجوى و سفيان

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Newsletter/Bulletin

Votre Email

Devenir Contributeur

Ce blog est aussi le votre et on vous l'offre pour faire entendre votre voix. Envoyez nous vos articles par mail: BizertaBlog@gmail.com