Qui sommes nous?

Bizerta Blog est un blog collectif animé par les membres des clubs de journalisme citoyen de la maison des jeunes de Bizerte. On s'engage pour une information libre, indépendente, et citoyenne.

25 février 2012

الجسر المتحرك ببنزرت: بين المعيش و المأمول

-->
يعتبر الجسر المتحرك ببنزرت منشأة عمومية ذات أهمية كبرى في مدينة بنزرت وهو شريان الحياة بالجهة لكن المواطن يواجه عديد الصعوبات المتمثلة في الإكتظاظ في حركة المرور المختنقة يوميا سواء كان مترجلا أو سائقا وهذا ما أكدته الحوارات التي أجريناها مع المواطنين.
و بعد اتصالنا برئيس مصلحة التجهيز ببنزرت السيد توفيق بالطيب و السيد المنصف العلمي مسؤول عن العمليات المتعلقة بالجسر المتحرك, عبرا لنا عن تفهمهما للانزعاج المتأتّي من رفع الجسر .
كما أكدا أن ليس هناك مخاطر حقيقية تهدد بسقوط الجسر لكن طاقة الاستيعاب هي المعضلة نظرا لتزايد عدد السيارات من7000 سيارة الى سنة 1980 إلى 50000 سيارة حاليّا بالنسبة للمعدّل العادي ويصل 70000 سيارة في فصل الصيف.
و أوضح السيد توفيق بالطيب أن وزارة التجهيز قامت باستدعاء 5 مهندسين أجانب و أعضاء من البلدية و ممثلين عن الغرفة التجارية ببنزرت للنظر في دراسة مشروع بناء جسر جديد يربط مدينة منزل عبد الرحمان بمدينة بنزرت.
لكن هذا المشروع يتطلب وقتا للإنجاز و التطبيق على أرض الواقع و في انتظار ذلك
هناك حلول وقتية للجسر تتمثل في مراجعة توقيت رفع الجسر و يبدأ من الساعة منتصف الليل إلى الساعة الخامسة صباحا و أشار السيد توفيق بالطيب إلى ضرورة تطبيق قانون منع مرور الشاحنات التي يبلغ وزنها من 10 إلى 40طن من السابعة صباحا إلى التاسعة صباحا و في المساء أي من الخامسة مساء إلى التاسعة ليلا.

و كذلك منع الشاحنات أكثر من 40طن من المرور.
و يضيف السيد توفيق بالطيب إلى ضرورة وجود شرطة المرور أمام الجسر لتنظيم محكم لحركة السير.

وبين المشاكل و الحلول المقترحة تتواصل معاناة المواطن اليوميّة في ظل عجز السّلطات عن تفعيل حلول عاجلة و ان كانت وقتيّة ناهيك عن ايجاد حلول دائمة  وجذريّة.

-->
أنيس, فاتن, منى.
 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Newsletter/Bulletin

Votre Email

Devenir Contributeur

Ce blog est aussi le votre et on vous l'offre pour faire entendre votre voix. Envoyez nous vos articles par mail: BizertaBlog@gmail.com