Qui sommes nous?

Bizerta Blog est un blog collectif animé par les membres des clubs de journalisme citoyen de la maison des jeunes de Bizerte. On s'engage pour une information libre, indépendente, et citoyenne.

25 avril 2012

دخلة الباك سبور في مدينة عوسجة

استيقظت مدينة عوسجة يوم أمس الثلاثاء 23 أفريل 2012 على احتفالات تلاميذ البكالوريا بالباك سبور ، حيث استعدوا استعدادا كبيرا لما يسمونه بالدخلة بالعزف على الآلات الموسيقية و حمل اللافتات التي استغرقت وقتا طويلا في إعدادها و تزويقها.و تواصلت الاحتفالات داخل المهعد حيث تحول الملعب الرياضي إلى حلبة للرقص و الغناء و الشعاراتو التشجيعات إلى درجة امتناع تلاميذ الأقسام الأخرى عن الدراسة للمشاركة في الاحتفالات.و لقد اتخذت الدخلة حجما كبيرا في مدينة عوسجة باعتبار جدة المعهد و احتضانه لتلاميذ البكالوريا لأول مرة منذ تاريخ فتحه أي منذ  ثلاث سنوات.و لكن ما حد من فرحة التلاميذ و قلل من جمالية الاحتفالات و بهجتها كما عبر على ذلك البعض من التلاميذ و أهالي المنطقة من الأولياء الحاضرين أن الملعب الرياضي بالمعهد لم يكن مجهزا بشكل كاف لتجرى فيه الاختبارات الرياضية "للباك سبور" لذلك كان على التلاميذ التوجه إلى مدينة رأس الجبل المجاورة لاجتياز امتحاناتهم الرياضية. 

                                                                                                       - أمين بوحبيل دار الشباب بعوسجة


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Newsletter/Bulletin

Votre Email

Devenir Contributeur

Ce blog est aussi le votre et on vous l'offre pour faire entendre votre voix. Envoyez nous vos articles par mail: BizertaBlog@gmail.com